www.wa7a.3oloum.com
 
الرئيسيةالاخباراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمن نحن
Smile Smile Smile اهلا وسهلا بكم في منتديات واحة العلوم التعليمية Smile Smile Smile

شاطر | 
 

 البيغاااء......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مروه

avatar

عدد المساهمات : 69
نقاط : 188
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: البيغاااء......   الخميس سبتمبر 23, 2010 11:33 pm

الببغاء
الببغاء

طائر جميل معروف بالوانه الزاهية , ويتميز براسه الكبير نسبيا , وعنقة القصير ولسانه الغليظ وقائمته المعدنيتين للتعلق باغصان الاشجار , وبمنقاره الصلب المتين القادر على كسر الجوز , ويتراوح طول الببغاء بين 30 سم و 37 سم , وانواعه كثيرة تقارب الثلاثمئة نوع , وهو طائر غير مهاجر يبني عشة في ثقوب الاشجار .
تعيش اغلب الببغاوات على الاغذية النباتية , إذا ان اغلب الانواع تأكل الجوز وانواعا متعدده من من الفاكهة مثل التين البري , بينما يتغذى بعضها على الازهار ورحيقها وهذا النوع يمتلك لسانا ذا حافات ريشية تعمل مثل الاسفنج في امتصاص السوائل السكرية وهناك انواع اخرى تتغذى على الفطر والاشنيات .
تبيض معظم اناث الببغاء من بيضتين الى اربع بيضات مستديرة الشكل وبيضاء اللون , اما الانواع الصغيرة في الحجم فقد تبيض تماني بيضات , وعادة ما تحضن الانثى البيض ثلاثين يوما , ويقوم الذكر باطعامها خلال فترة الحضانة وينمو الصغار ببطء , فيمكثون في العش مدة طويلة تبلغ اثنتى عشر اسبوعا . اما صغار ببغاوات الماكاو الكبيرة الحجم فتبقى من ثلاثة الى اربعة شهور في العش .
لكل نوع من انواع الببغاوات ميزات يتمتع بها فمنها انواع تعجز عن الطيران مثل ببغاء الكاكاب ومنها تتعلق على الاشجار ويبقى رأسها متدليا الى الاسفل , منها كبيرة الحجم مثل الماكاو الذي يصل طولة الى 91 سم وهناك بعض الببغاوات التي تقلد الاصوات وخاصة صوت الانسان .
ببغاء الكوكتيل ..
ببغاء الكوكتيل متوسط الحجم يستوطن استراليا لة قيمة كبيرة كطائر زينة منزلي اليف , هذه الببغاوات مشهورة برقة الطباع وأنوعها اجتماعية ودودة هادئة يسهل تربيتها .
لهذا الطائر الجميل عرف من الريش الطويل على قمة راسة ينتصب عندما يشعر الطائر بالخوف او حين يثار , بينما يميل عرفه فيدل على الهدوء والاسترخاء .
وغالبا يكون لدى هذا الطائر لون رمادي وبني يكون تاخف عند البطن .يتميز ببغاء الكوكتيل بوجود بقع برتقالية على اذنية وجزء ابيض على الحافة الخارجية لكل جناح , وتوجد بقع اخرى بلون الابيض او الاصفر الشاحب قبل فترة البلوغ , ويمكن التعرف على الذكور والاناث بفحص هذه البقع الملون , تضع الانثى من 4-7 بيضات تفقس بعد ثلاثة اسابيع , ويتعاون الذكر والنثى على حضانتها .
حيث يقوم الذكر بحضانتها نهارا والانثى ليلا .
يتغذى طائر الكوكتيل على الحبوب والذرة البيضاء والخضروات , ويصل طول البالغ منها الى 30 سم , وتعتبر هذه الطيور صالحة للتدرب على تقليد كلام البشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البيغاااء......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة العلوم التعليمية :: المنتدى العلمي العام :: منتدي الأحياء-
انتقل الى: