www.wa7a.3oloum.com
 
الرئيسيةالاخباراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمن نحن
Smile Smile Smile اهلا وسهلا بكم في منتديات واحة العلوم التعليمية Smile Smile Smile

شاطر | 
 

 الفيروسات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوهرة فلسطين
Admin
avatar

عدد المساهمات : 111
نقاط : 280
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/09/2009

مُساهمةموضوع: الفيروسات   السبت نوفمبر 13, 2010 9:46 pm


الجهاز المناعي للبالغين قد يكون مستعدا لمقاومة أنفلونزا الخنازير
أظهرت دراسة جديدة لعلماء معاهد الصحة الوطنية الأمريكية انه يوجد بعض التشابه بين فيروس الأنفلونزا ( H1N1 ) المسبب للوباء في الوقت الحالي و بين سلالات فيروس الأنفلونزا ( H1N1 ) السابقة و التي انتشرت منذ عام 1988 و هو ما يعنى أن الجهاز المناعي لبالغين قد يكون مستعدا بشكل اكبر مما كان متوقعا لمقاومة فيروس الأنفلونزا الجديد .
و قام العلماء بفحص البنيات التي يتعرف عليها الجهاز المناعي بالفيروس و التي تسمى ( epitopes ) بفيروس أنفلونزا الخنازير و فيروسات ( H1N1 ) من مواسم مختلفة .
و من المعروف أن الخلايا المناعية البائية ( B cells ) و التائية ( T cells ) تتعرف على الفيروسات عن طريق ( epitopes ) ثم تقوم الخلايا البائية بإنتاج الأجسام المضادة المناسبة للقضاء على الفيروسات بمساعدة الخلايا التائية .
و اكتشف العلماء أن بعض ( epitopes ) بفيروس أنفلونزا الخنازير و فيروسات ( H1N1 ) من المواسم المختلفة متطابقة حيث يمكن أن تتعرف عليها خلايا ( CD4 ) و ( CD8 ) بنسبة 41% و 69% .
كما اكتشف العلماء أن من بين الستة ( epitopes ) على سطح الفيروسات و التي ترتبط بها الأجسام المضادة للجهاز المناعي يوجد واحد محفوظ بين فيروس أنفلونزا الخنازير و بين سلالات فيروس ( H1N1 ) الموسمية .
و يقول العلماء أن الاكتشاف الجديد يظهر أن الأفراد البالغين الأصحاء قد يكون عندهم ذاكرة مناعية يمكنها أن تتعرف على فيروس أنفلونزا الخنازير و بالتالي تساعد الجهاز المناعي على مقاومة العدوى بشكل كبير .
و يضيف العلماء أن الاكتشاف الجديد قد يفسر سبب إصابة الأطفال بعدوى أنفلونزا الخنازير بشكل حاد و بالتالي احتياجهم لجرعتين من اللقاح .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wa7a.3oloum.com
 
الفيروسات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة العلوم التعليمية :: المنتدى العلمي العام :: منتدي الأحياء-
انتقل الى: